عرض مشاركة واحدة
قديم 05-31-2008, 05:28 PM   #1 (permalink)
solsol
عضو فعال
 
الصورة الرمزية solsol
 
solsol
تاريخ التسجيل: Jan 2008
رقم العضو: 306
المشاركات: 144
البلد: قاهرة المعز
Clapping3 هام جدا للحوامل

   Submit Google Submit Face book Submit to Digg Submit to Reddit Submit to Furl Submit to Del.icio.us

أظهرت دراسة طبية حديثة أن الاطفال فى عمر ثلاثة أعوام الذين كانت امهاتهم يكثرن من تناول الاسماك اثناء الحمل سجلوا أداء افضل فى عدة اختبارات للوظائف الادراكية من نظرائهم الذين تجنبت امهاتهم المأكولات البحرية.

لكن الباحثين خلصوا أيضا الى أن كمية الزئبق فى جسم المرأة ترتفع مع زيادة كمية الاسماك التى تتناولها وأن الاطفال الذين تعرضوا لجرعات اكبر من الزئبق كان أداؤهم أسوأ فى هذه الاختبارات.

وبناء على نتائج الدراسة يقول الباحثون ان من الممكن أن يكون فى الاسماك فوائد أكبر لاذهان الاطفال الرضع اذا كانت امهاتهم تناولن اثناء فترة الحمل اغذية بحرية ذات مستويات منخفضة من الزئبق.

وقالت الدكتورة ايملى اكين الباحثة بكلية الطب فى جامعة هارفارد بمدينة بوسطن وزملاؤها فى عدد 15 مايو من الدورية الامريكية لمكافحة الامراض "التوصيات بشأن تناول الاسماك اثناء الحمل يجب أن تأخذ فى الاعتبار الفوائد الغذائية للاسماك وأيضا الاضرار المحتملة للزئبق."

واشار فريق البحث الى ان تقارير عن تلوث زئبقى لانواع معينة من الاسماك الضخمة طويلة العمر ..مثل التونة وسمك أبوسيف.. أثارت مخاوف من تناول الحوامل للاسماك. لكن من ناحية اخرى فإن الاسماك هى المصدر الغذائى اليومى الرئيسى لاحماض اوميجا-3 وهى مواد رئيسية للنمو المبكر للمخ.


من مواضيع solsol في المنتدى
التوقيع:
لكل شىء اذا ما تم نقصان فلا يغر بطيب العيش إنسان

solsol

 

solsol غير متواجد حالياً  
المشاهدات:163*
مشاركات:4
رد مع اقتباس
رعاة رسميين